الجزء الثاني:
1
S
أنا لا أتضايق من الروتين والتفاصيل في حياتي وفي دراستي.
N
أنا لا أتضايق من الخلاصات والمواضيع والحقائق المعقدة في حياتي أو دراستي
2
S
أتضايق بشدة عندما أتواجه مع حقائق تشذ عن القوانين التي تعلمتها أودرستها.
N
لا تضايقني الحقائق التي تشذ عن القوانين المعروفة، بل أجدها تستحق الدراسة لأتعلم منها.
3
S
أتضايق عندما يترك جزء من المادة أو طريق العمل، لمخيلتي.
N
أتضجر بشدة عندما يتم تعليمي أو شرح المادة بكل التفاصيل وخطوات العمل.
4
S
أفضل أن أتعلم مهارات قليلة على أن أتقنها بشكل جيد.
N
أفضل أن أتعلم أشياء كثيرة، وسأتقن ما يجب علي إتقانه عند حاجتي لذلك.
5
S
أنا أتعلم أفضل عندما أجرب الشيء لأرى ما الذي سيحصل.
N
أنا أتعلم أفضل عندما أفكر بالإحتمالات وأتخيل وأحاول أن أخمن ماذا سيحصل.
6
S
أفضل أن أتعلم أشياء مفيدة ومبنية على قواعد ونظرية قائمة وصلبة.
N
أفضل أن أتعلم أشياء جديدة وتحتاج مني للتفكير وإستخدام مخيلتي
7
S
قبل أن أجاوب على سؤال أو أصدر قرار، غالباً ما أراجع نفسي وأفكر فيما إن كانت مصيباً أم لا.
N
غالباً ما أثق في حدسي في قراراتي وإجابتي على الأسئلة، فلا أحتاج لمراجعة نفسي في غالب الأوقات.
8
S
أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N
أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
9
S
أنا أشعر بالراحة غالباً عندما يلتزم المدرس أو مديري بجدول أعماله الدقيق دون أن يغيره.
N
أنا غالباً أشعر بالضجر عندما يلتزم المدرس أو المدير بجدوله أعماله بدقة لمدة طويلة
الجزء الثالث:
1
T
أنا أفضل أن أعرف السبب المنطقي والذي يدعوني لدراسة مادة أو العمل على مشروع
F
أنا أفضل أن أعرف إن كان ما سأدرسه سيفيد البشرية والمجتمع من حولي .
2
T
أنا أفضل مدرس مرتب ومنظم في شرحه على المدرس المحترم والخلوق.
F
أنا أفضل مدرس محترم وخلوق على المدرس المرتب والمنظم في شرحه.
3
T
أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، تكون فيها النقاشات حادة للوصول إلى فهم أفضل للمادة
F
أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، يكون أعضاءها متفقين فيما بينهم ويعملون بتناغم.
4
T
أفضل أن أتعلم ما يجب علي تعلمه أولاً
F
أفضل أن أتعلم ما أحبه ويعجبني أكثر أولاً.
5
T
أفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تكون صريحاً حتى لو تسبب ذلك في جرحه.
F
أفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تحاول أن تتفهم موقفه، وتتعرف على الأسباب التي الداعيه لما صنع.
يتبع